cinq.onec.dz موقع سحب استدعاء امتحانات شهادة التعليم الابتدائي 2019

L'opération de retrait des convocations se fait sur le site électronique http://cinq.onec.dz pour l'examen de fin de cycle primaire (5ème) pour l'année scolaire 2018-2019

Le ministère a précisé que le retrait de ce document s'effectue via le site électronique de l'Office national des examens et des concours (ONEC):

http://cinq.onec.dz

a annoncé le ministère de l'Education nationale sur sa page Facebook

Les candidats au brevet de l'enseignement moyen (BEM), session 2018/2019, pourront retirer leurs convocations d'examen à partir du mercredi 15 mai 2019.

موقع خاص بسحب الاستدعاء الالكتروني في شهادة نهاية مرحلة التعليم الابتدائي cinq.onec.dz

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن فتح المجال لسحب استدعاءات المترشحين لامتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي (دورة 2019) ابتداء من اليوم الخميس عبر الموقع http://cinq.onec.dz، حسب ما أفادت به الوزارة في منشور لها على صفحتها الرسمية عبر الفايسبوك

كما أوضحت الوزارة انه سيتم فتح المواقع الخاصة بسحب الاستدعاءات الخاصة بمترشحي امتحان شهادة البكالوريا http://bac.onec.dz وامتحان شهادة التعليم المتوسط http://bem.onec.dz بدءا من يوم الأربعاء 15 ماي 2019.

يذكر انه حسب الرزنامة المحددة من طرف الوزارة والديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، سيجري امتحان شهادة البكالوريا من 16 الى 20 يونيو المقبل وامتحان نهاية التعليم المتوسط من 9 الى 11 يونيو وامتحان نهاية التعليم الابتدائي في 29 مايو.

رزنامة اختبارات شهادة التعليم الابتدائي و المتوسط 2019

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن تعديل تواريخ اختبارات الفصل الثالث من السنة الدراسية 2018/2019 في المراحل التعليمية الثلاث، حسب ما أفاد به يوم الاثنين منشور للوزارة.

و حسب هذا المنشور الذي وجهته الوزارة إلى مديرياتها الموزعة عبر الوطن فقد فان امتحانات الفصل الثالث بالنسبة لمرحلة التعليم الابتدائي ، ستجري ابتداء من يوم الاحد 19 مايو الجاري و ذلك بالنسبة للسنوات الاولى و الثانية والثالثة والرابعة ابتدائي ، في حين ستكون اختبارات السنة الخامسة ابتدائي ايام 14 و 15 و 16 مايو الجاري.

أما بالنسبة لمرحلة التعليم المتوسط فتبدأ الامتحانات في 19 ماي الجاري بالنسبة للسنوات الاولى و الثانية والثالثة متوسط أما امتحانات السنة الرابعة فستجرى أيام 14 و 15 و 16 مايو الجاري.

وبالنسبة لمرحلة التعليم الثانوي السنة الاولى والثانية فحددت اختباراتها ابتداء من 19 مايو و السنة الثالثة من 12 الى 16 مايو الجاري.

كما حددت الوزارة الاختبارات الاستدراكية ، بالنسبة للأطوار التعليمية الثلاث الابتدائي: (الثانية ، الثالثة و الرابعة) المتوسط : (الاولى الثانية والثالثة ) والثانوي : (الاولى و الثانية ) يومي 23 و 24 يونيو المقبل.

وبالمناسبة أشارت الوزارة الى أن الفضاءات الزمنية المتاحة جراء هذا التعديل يتم استغلالها ، بالنسبة لكل مستوى وكل مرحلة تعليمية للقيام ب"التصحيح الجماعي للاختبارات ومواصلة التحضير للامتحانات المدرسية الوطنية بالنسبة للمترشحين لها ، وللإختبارات الاستدراكية بالنسبة للتلاميذ المعنيين" .

كما تخصص هذه الفضاءات الزمنية لتنظيم "مراجعة وتقديم دروس تدعيمية والمذاكرة في مجموعات ومرافقة مفردة عند الاقتضاء".


SOURCE/APS.DZ


Related post

Disqus comments:


Facebook comments: