Bac.onec.dz لاعلان نتائج بكالويا BAC 2017

http://bac.onec.dz

أكثر من 100 ألف مترشح يشرعون في اجتياز الدورة الاستثنائية للبكالوريا BAC 2017 ..والإعلان عن النتائج في 25 جويلية.

شرع هذا الخميس أكثر من 100 ألف مترشح في اجتياز امتحان الدورة الاستثنائية للبكالوريا BAC 2017  عبر 299 مركز امتحان عبر الوطن، و تخص هذه الدورة المترشحين الذين تم إقصاؤهم بسبب التأخر في الدورة العادية التي نظمت من 11 إلى 15 جوان الماضي.


وقد عبر العديد من المترشحين المعنيين بهذه الدورة عن ارتياحهم لمنحهم هذه الفرصة ولمستوى أسئلة اليوم الأول من الاختبارات التى اعتبروها "في المتناول" وذلك رغم تسجيل غيابات كثيرة في مختلف مراكز الامتحانات كما لاحظ مراسلو القناة الاذاعية الأولى عبر ولايات الوطن ومن الاذاعات الجهوية.
و أوضح المفتش العام بوزارة التربية مسقم نجادي أن الـ104.036 مترشح المعني بهذه الدورة التي تمتد إلى غاية 18 جويلية، يتوزعون على 299 مركز امتحان عبر كامل التراب الوطني منهم 10.082 مترشح متمدرس و 93.954 مترشح حر، مؤكدا أن عدد الموظفين الذين تم تسخيرهم لاجراء هذه الدورة قليل مقارنة بالدورة الأولى.
وجاء تنظيم هذه الدورة التي أعلن عنها الوزير الأول عبد المجيد تبون في 23 جوان الماضي بالمجلس الشعبي الوطني بقرار من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.
بدورها، وجهت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت تعليمات صارمة ليتم تطبيق "نفس الإجراءات التنظيمية والأمنية" التي تم تطبيقها خلال الدورة الماضية لهذا الامتحان، وذلك في اجتماعها المنعقد في 30 جوان المنصرم مع إطارات قطاعها و مدراء التربية الوطنية.
ومن بين الإجراءات التي اتخذت في الدورة السابقة، الاختيار بين موضوعين اثنين في كل مادة والاستفادة من نصف ساعة إضافية زيادة عن الوقت القانوني المخصص لكل موضوع.
وقد سحب المشاركون في هذه الدورة استدعاءاتهم ابتداء من 4 جويلية الحالي عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات BAC.ONEC.DZ الذي يشرف على تنظيم و تأطير الدورة بمساهمة موظفي قطاع التربية الوطنية.
و من الناحية التنظيمية تم منع استعمال أجهزة الغش على غرار الهاتف النقال والسماعات و البلوتوث وغيرها على مستوى مراكز الإجراء، علما أن كل التصرفات التي قد تقصي المترشح من المشاركة في الامتحان مدونة في الاستدعاء.
من جانبها، وضعت مصالح الأمن الوطني والدرك الوطني مخطط أمني خاص لتأمين مجريات الدورة الاستثنائية لبكالوريا BAC 2017 حيث تم تجنيد وسائل بشرية ومادية لضمان السير الحسن للامتحانات على مستوى 48 ولاية.
هذا وأكدت وزيرة التربية الوطنية, أن الإعلان عن نتائج بكالوريا BAC 2017 سيكون يوم 25 جويلية الجاري على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات BAC.ONEC.DZ لتنطلق عقب ذلك التسجيلات الجامعية من 1 الى 16 أوت المقبل.
وقالت بن غبريت في رسالة وجهتها الى المترشحين في الدورة الاستثنائية لامتحان شهادة لبكالوريا BAC 2017 أن "الإعلان عن نتائج البكالوريا BAC 2017  بالنسبة للسنة الدراسية 2016-2017 سيكون موحدا في 25 جويلية الجاري عير الصفحة الرسمية للنتائج BAC.ONEC.DZ ".
وكانت وزارة التربية الوطنية قد أعلنت سابقا أن الإعلان عن نتائج البكالوريا BAC 2017 سيكون في أواخر شهر جويلية بعدما كان مقررا في 15 من نفس الشهر.

المصدر : الإذاعة الجزائرية


Related post

Disqus comments:


Facebook comments: