tariki.dz : موقع انترنيت "طريقي" لمستعملي الطريق

قامت قيادة الدرك الوطني بوضع حيز الخدمة موقع عبر شبكة الانترنيت تحت عنوان"طريقي" لفائدة المواطنين وبالخصوص مستعملي الطريق، حسب ما اورده اليوم الثلاثاء بيان لذات المؤسسة.

www.tariki.dz

وأضاف ذات المصدر أن هذا الموقع وسيلة تكنولوجية عمومية تسمح للمواطنين وخاصة مستعملي الانترنيت بالاستعلام عن حالة الطرقات في الوقت الحقيقي قبل أو خلال أي تنقل عبر شبكة الطرقات باستعمال تكنولوجيا الإعلام والاتصال الحديثة حيث يتم الولوج إلى الموقع عبر شبكة الانترنيت ومن مختلف أجهزة الإعلام والاتصال (كمبيوتر هواتف ذكية واللوحات الالكترونية..الخ).
وتتوفر هذه البوابة العمومية على واجهتين باللغة العربية وأخرى بالفرنسية ويمكن الولوج إليها عبر العنوان الالكتروني "tariki .dz  "ويتم تغذيتها من طرف مركز الإعلام والتنسيق المروري للدرك الوطني ببوشاوي وهذا عن طريق المجموعات الإقليمية للدرك الوطني عبر 48 ولاية للقطر.
ويوفر هذا الموقع لمستعملي الطريق خريطة جغرافية تفاعلية تعكس معلومات مختلفة عن حالة الطرقات في الوقت الحقيقي مثل المسالك المحتملة والأحوال الجوية والطرقات التي تشهد ازدحامات وتحديد النقاط السوداء بشبكة الطرقات.
ويساهم هذا الموقع كذلك في العمل التحسيسي والوقائي من حوادث المرور من خلال النصائح التي تدخل في إطار الثقافة المرورية لدى مستعملي الطريق.
ويأتي هذا الموقع المنجز من طرف قيادة الدرك الوطني مواكبة للتطورات الحاصلة في المجمع خلال السنوات الأخيرة والاستخدام الواسع لتكنولوجي  الإعلام والاتصال الحديثة في شتى الميادين لاسيما خلال سهولة الولوج للانترنيت الذي أصبح في متناول فئات كثيرة من المجتمع تستخدمه بشكل دائم وتلقائي.
المصدر: www.aps.dz


Related post

Disqus comments:


Facebook comments: