نتائج مسابقة توظيف الأساتذة 2016 : نجاح اغلب المترشحين

كنتائج اولية سجل نجاح اغلب المترشحين لمسابقات توظيف الاساتذة 2016، بحكم تحصلهم على العلامة 10 على 20 ... حسب جريدة الشروق

نذكر ان الإعلان عن نتائج الإمتحان الكتابي في 14 جوان 2016 على الموقع الرسمي للديوان :

www.onec.dz


أكدت مصادر "الشروق" أن عددا كبيرا من المترشحين تحصلوا على العلامة 10 من 20، وبالتالي "فالغربلة" الحقيقية ستكون في "المقابلة الشفهية" المقررة في 22 و23 جوان المقبل.
وأضافت مصادرنا أن عملية التصحيح قد بلغت إلى حد الساعة 55 بالمائة وطنيا، التي تقرر توقيفها بصفة مؤقتة، بسبب قدوم الامتحانات المدرسية الثلاثة، "السانكيام، شهادة التعليم المتوسط، البكالوريا"، على أن يتم استئنافها مباشرة عقب الانتهاء من تنظيمها، غير أنه سيتم الاستعانة في الفترة المقبلة بمفتشي المواد للتربية، وكذا أساتذة الأطوار الأخرى غير المعنيين بالامتحانات المصيرية، بغية استكمال العملية في آجالها من دون تأجيل أو تأخير، بحكم أن جميع الأساتذة قد تم تسخيرهم لتصحيح أوراق المترشحين في الامتحانات المدرسية  .
الغربلة الحقيقية" لقرابة مليون مترشح ستكون في 22 و23 جوان المقبل، خلال مدة زمنية محددة قدرها 20 دقيقة، حيث سيجيب كل مترشح على كافة الأسئلة المطروحة عليه سواء في "البسيكو تقني" أم في مادة اختصاصه، مجددة تأكيدها أن مادة "الفرنسية" تبقى المادة الوحيدة المسقطة لهم، نظرا إلى أن عددا كبيرا منهم قد تحصل على علامات ضعيفة وهناك من تحصل على العلامة صفر. 
 المصدر:http://www.echoroukonline.com/ara/articles/285026.html


Related post

Disqus comments:


Facebook comments: