Candidats inscrits pour le concours de recrutement des enseignants primaire-moyen-secondaire 2016

971.000 مترشح لمسابقة توظيف الأساتذة 2016

اعلنت وزارة التربية ان عدد المسجلين في المسابقة الوطنية لتوظيف الأساتذة بلغ أزيد من 971.000 وهذا بضع ساعات قبل غلق الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات الخميس.
وأوضح رئيس الديوان بوزارة التربية الوطنية, عبد الوهاب قليل, لوكالة الانباء الجزائرية أمس، أنه تم غلق الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات في منتصف ليلة الخميس, طبقا للآجال التي كانت قد حددتها الوزارة, مشيرا الى أن عدد المسجلين بلغ أزيد من 971.000 في قائمة المرشحين لاجتياز مسابقة توظيف الاساتذة التي ستجري في 30 أبريل 2016.
وأضاف ذات المسؤول أن أزيد من 11.000 أستاذ متعاقد يتوزعون عبر 21 ولاية قد سجلوا أنفسهم لاجتياز المسابقة, مشيرا الى أن هذا العدد مرشح للارتفاع بعد احتساب مرشحي باقي الولايات.
وقال قليل أن الآجال التي تم تحديدها لإيداع شهادات العمل بالنسبة للأساتذة المتعاقدين ما تزال مفتوحة إلى غاية 29 أبريل 2016.
وكان قليل قد أكد أن نحو 90% من الأساتذة المتعاقدين أودعوا ملفاتهم للمشاركة في مسابقة التوظيف.
من جهة أخرى يواصل الأساتذة المتعاقدون حركتهم الإحتجاجية ببودواو (بومرداس) حيث تم عقد اجتماع خلص إلى تفويض ثلاث نقابات (مجلس ثانويات الجزائر, النقابة الوطنية لعمال التربية والتكوين, المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس ثلاثي الأطوار-كنابست) لتمثيلهم ورفع انشغالاتهم لدى السلطات المعنية, حسب ما أكده المكلف بالإعلام لدى الكنابست, مسعود بوديبة.
ويطالب الأساتذة المتعاقدون الذين شنوا حركة احتجاجية بالإدماج "دون قيد أو شرط ودون المشاركة في المسابقة الوطنية للتوظيف".
وكانت وزيرة التربية الوطنية, نورية بن غبريت, قد أكدت "استحالة" الإدماج المباشر للأساتذة المتعاقدين دون قيد أو شرط, داعية إياهم إلى المشاركة في مسابقة التوظيف, لاسيما وأن الخبرة المهنية سيتم تثمينها وأخذها بعين الاعتبار في المسابقة.



Related post

Disqus comments:


Facebook comments: