مسابقات الأساتذة 2016 : نتائج المفاوضات مع الاساتذة المتعاقدين Résultats des négociations


 مسابقات الأساتذة 2016 : نتائج المفاوضات مع الاساتذة المتعاقدين

Résultats des négociations avec les enseignants contractuels

   الجزائر - شدد وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, محمد الغازي, اليوم الثلاثاء بخصوص ملف الأساتذة المتعاقدين, على ضرورة المرور على المسابقة للاستفادة من التوظيف في عالم الشغل طبقا للقوانين السارية المفعول.  وأوضح الوزير في تصريح للصحافة على هامش أشغال الملتقى الوطني لمدراء الوكالات المحلية للصندوق الوطني للتقاعد, أن المشاركة في المسابقة بالنسبة للاستفادة من إجراءات الادماج في عالم الشغل "يخص كل الفئات وهو معمول به في كل القطاعات" و ذلك --كما قال-- "في إطار العدالة الاجتماعية وطبقا لقوانين الجمهورية".
وبنفس المناسبة، قال السيد الغازي أن وزيرة التربية الوطنية قد تطرقت الى هذه المسألة ب "كل حكمة" وأنها "تتكفل بالملف عن طريق الحوار" مع المعنيين ونقابات القطاع.
وأكد السيد الغازي أن قطاع العمل "يرافق وزيرة التربية الوطنية في الاجراء الذي اتخذته لأنه --كما قال-- "اجراء طبيعي".
للتذكير كانت وزيرة التربية الوطنية, نورية بن غبيريت، قد أوضحت أمس الثلاثاء في ندوة صحفية خصصت لشرح تفاصيل المفاوضات التي أجريت مع الأساتذة المتعاقدين، أن "مطلب الإدماج المباشر دون قيد أو شرط يستحيل تحقيقه"، داعية إياهم إلى المشاركة في مسابقة التوظيف التي ستجرى في 30 أفريل الجاري، لا سيما وأن الخبرة المهنية سيتم تثمينها من خلال الأخذ بعين الاعتبار نقاط الخبرة المهنية.
للإشارة، يطالب الأساتذة المتعاقدون الذين يواصلون حركتهم الإحتجاجية بالإدماج "دون قيد أو شرط ودون المشاركة في المسابقة الوطنية للتوظيف".

المصدر: http://www.aps.dz/algerie/40235-enseignants-contractuels-tout-recrutement-exige-un-concours-conform%C3%A9ment-aux-lois


Related post

Disqus comments:


Facebook comments: