تثمين خبرة الاساتذة المتعاقدين باحتساب كل سنة بـ 01 نقطة مضافة في حدود 06 نقاط

أعلنت وزارة التربية الوطنية يوم الأحد  انه سيتم تثمين الخبرة المهنية للأساتذة المتعاقدين من خلال "زيادة في النقاط " حسب سنوات العمل .

و صرح السيد قليل عبد الوهاب رئيس ديوان وزارة التربية الوطنية في بودواو (بومرداس) للصحافة "ستكون هناك زيادة معتبرة لفائدة الأساتذة"موضحا ان الترتيبات العملية ستكون  "موضوع النقاش مع المديرية العامة للوظيفة العمومية بعد تحقيق الاتفاق المبدئي".
و اوضح  بيان للوزارة "ان الوزارة تنهي الى علم  الاساتذة المتعاقدين ان النتائج النهائية مع المديرية العامة للوظيفة العمومية و الاصلاح الاداري خلصت تثمين الخبرة على اساس نقطة واحدة(01) لكل سنة في حدود ستة نقاط "
و قد قاد السيد قليل و فد ممثلي وزارة التربية الذي كان من المفروض ان يلتقي مع ممثلي الاساتذة المتعاقدين الذين رفضوا المشاركة في اللقاء بعد نقاش طويل جرى في جلسة مغلقة في المؤسسة .
و اوضح ممثل الوزارة ان حضور الوفد يعبر "عن الارادة  للتكفل بهذا الملف"لكن هي مناسبة "لطمانت" الاساتذة بشأن "معايير العدل و الانصاف"لكل المترشحين في مسابقة التوظيف .
بعدما جدد السيد قليل عزم الوزارة على ايجاد حل لهذا المشكل دعا الاساتذة المتعاقدين الى "العودة لمناصب عمله (...)و التسجيل في المسابقةالتي  ستنتهي مدتها قريبا جدا وهذا من اجل عدم تضييع هذه الفرصة".
من جهة اخرى ذكر رئيس ديوان وزارة التربية ايضا ان صنف اخر من "المطالب" الابقاء على  المسابقة مترقا الى 496000 مترشحا المسجلين الى غاية ظهر يوم الاحد" و "هو ما يبين كما قال مصداقية هذا الامتحان" .
من جهته قال المنسق الوطني للاساتذة المتعاقدين ان الاساتذة  كانوا على علم باعلان  تثمين التجربة المهنية بحيث ان رفض الحضور في الاجتماع حسب اقواله "لا ياتي بأي جديد لمطالبهم التي هي الادماج بدون شرط في الوظيفة العمومية و بدون المروربالمسابقة  الوطنية للتوظيف".
و جددت وزارة التربية التذكير في بينها ان "قوانين  الوظيفة العمومية السارية تمنع التوظيف المباشر وبدون مسابقة".  و بعدما طمأن البيان المترشحين لمسابقة 2016 بالشفافية التامة و الانصاف اشار الى "الى ان  الترتبيات التنظيمية تمنح للمنظم الحق في وقف من جانب واحد  و بدون مهلة العقد اذا ما اضحت ديمومة التعليم مهددة و الحق الدستوري للتلميذ هو التزام اساسي بالنسبة لوزارة التربية الوطنية".
يذكر ان مسابقة توظيف أزيد من 28.000 أستاذ في الأطوار الثلاثة (ابتدائي-متوسط-ثانوي) ستتم يوم 30 أبريل المقبل.  كما  سيتم الإعلان عن نتائج الإمتحان الكتابي في 12 مايو القادم مما سيسمح للمترشحين الفائزين بإجتياز الإمتحان الشفهي في 8 و 9 يونيو فيما سيتم الإعلان عن النتائج النهائية في 30 يونيو المقبل . و قد تم توسيع الإختصاصات هذه السنة إلى 28 فرعا جديدا على غرار العلوم السياسية وعلوم الاتصال و الحقوق و الإقتصاد و بعض الإختصاصات العلمية.



Related post

Disqus comments:


Facebook comments: