Enpilpp.dz : pré-affectation des souscripteurs LPP

Remise des décisions de pré-affectation aux souscripteurs LPP 

 بداية تسليم قرارات التخصيص المسبق بالنسبة لمكتتبي "LPP"

Site : www.enpilpp.dz

http://www.enpilpp.dz/img/ENPI-Algerie2.png

أعلنت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية أمس الخميس بداية تسليم قرارات التخصيص المسبق على مكتتبي برنامج السكن الترقوي العمومي.

 ونظمت المؤسسة حفلا رمزيا بقاعة المحاضرات التابعة لملعب 5 يوليو بالعاصمة بحضور وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون وإطارات القطاع ، حيث تم تسليم قرارات التخصيص المسبق على أزيد من 200 مكتتب من ولاتي العاصمة وتيبازة.

 وستتواصل العملية ابتداء من الأحد المقبل بوكالة أولاد فايت (العاصمة) وكذا المديريات الجهوية التابعة للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية في الولايات الأخرى المعنية بالعملية وهي تيبازة ووهران والبيض.

وكانت المؤسسة شرعت الثلاثاء الماضي في صب أسماء المكتتبين في الموقع الالكتروني المخصص لذلك قصد اطلاعهم على مواعيد الاستقبال حيث تم منح الأولوية لمكتتبي برنامج البيع بالإيجار لسنتي 2001 و2002 الذين تم تحويلهم إلى برنامج الترقوي العمومي والبالغ عددهم 3.200 مكتتب.

ويتم يوميا صب أسماء مائة مكتتب إلى غاية الانتهاء من تحديد المواعيد الخاصة بكل المكتتبين المعنيين على أن يتم لاحقا الشروع في نفس العملية بالنسبة لباقي ولايات الوطن.

 وكشف تبون خلال كلمة ألقاها خلال الحفل أنه سيتم تسليم المفاتيح في بعض المواقع على غرار تلك الموجودة في تيبازة قبل شهر رمضان.

 وأكد الوزير ان جميع المشاريع السكنية المقررة في إطار برنامج الترقوي العمومي وكذا البيع بالإيجار ستنجز كما هو مسطر لها حيث يتم يوميا معالجة المشاكل التي تعترضها.


وعن تأخر عملية اختيار المواقع السكنية الخاصة بمكتتبي البيع بالإيجار لسنة 2013 والتي كانت مقررة منتصف مارس الجاري, أكد الوزير أن الأمر يرجع لظروف تنظيمية بحتة حيث تسعى الوزارة لتوفير أكبر قدر ممكن من الورشات المفتوحة ضمن قائمة الاختيارات.


وتعتزم وكالة "عدل" الشروع في العملية في القريب العاجل على أن تخص في مرحلة أولى عشر ولايات لا يوجد بها مكتتبون ببرنامجي 2001 و2002.


و ينتظر أن تشمل هذه العملية لاحقا الولايات الكبرى لاسيما العاصمة ووهران وعنابة ثم باقي الولايات.
- See more at: http://www.elkhabar.com/


Related post

Disqus comments:


Facebook comments: