رحلات إلى اليونان للعشرة الأوائل في "الباك" و"البيام" و"السنكيام" bem.onec.dz


رحلات إلى اليونان للعشرة الأوائل في "الباك" و"البيام" و"السنكيام"

برمجت وزارة الشباب والرياضة، 5 رحلات إلى اليونان خاصة بالمتفوقين في الامتحانات الرسمية الثلاثة لدورة 2005، حيث يتعلق الأمر بالناجحين الـ 10 الأوائل في كل ولاية.

وحسب ما كشفت عنه مصادر عليمة بالقطاع، أن وزارة الشباب والرياضة، وفي إطار برامج التسلية والترفيه التي برمجتها سطرت أيضا لفائدة المتفوقين في أطوار التربية الوطنية الثلاثة، من خلال  برمجة 5 رحلات إلى اليونان لفائدة الفائزين الأوائل الـ 10 على مستوى كل ولاية في امتحانات البكالوريا، التعليم المتوسط والطور الابتدائي.

من جهتها أكدت المدير العامة للشبيبة بوزارة الشباب و الرياضة سامية بومغسولة خلال ندوة صحفية أن 400 ألف طفل قاطنين بالجنوب بالغين ما بين 6 و 14 سنة سيستفيدون من مخيمات صيفية لمدة أسبوعين بـ 14 ولاية ساحلية، كما سيستفيد 100 ألف شاب قاطنين بنفس المناطق البالغ سنهم ما بين 14 و 18 سنة من نفس العطلة بشمال البلاد، مشيرة أن 10 آلاف شاب كدفعة أولى قد قدموا من جنوب البلاد في إطار هذا البرنامج منذ ثلاثة أيام.

وأوضحت بومغسولة أن نقل هؤلاء الأطفال و الشباب سيتم من خلال شركة الجزائرية للطيران و كذا الطاسيلي مشيرة إلى أن وزارة الدفاع الوطني ستتكفل أيضا بنقل عدد منهم.

وخلال العطلة سيستفيد الشباب من برامج ثقافية و ترفيهية و علمية و سيكون التكفل بهم تام و على عاتق الوزارة، مبرزة في الوقت ذاته ان برنامجا مماثلا سيخصص لفئات الاحتياجات الخاصة كما برمجت مخيمات صيفية ل 1200 طفل من الصحراء الغربية.

المصدر:http://www.elbilad.net/article/detail?id=40164



Related post

Disqus comments:


Facebook comments: