Cinq.onec.dz 2018 نتائج شهادة التعليم الابتدائي

Cinq.onec.dz 2018 résultats Cinquième 2018 نتائج شهادة التعليم الابتدائي

سيتم الإعلان عن نتائج شهادة التهليم الإبتدائي CINQ.ONEC.DZ 2018  في 6 يونيو المقبل، حسب ما كان قد أكدته وزارة التربية الوطنية على لسان نستشارها و ذلك على الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات و المسابقات ONEC

http://cinq.onec.dz

يجتاز على المستوى الوطني 797.812 تلميذا هذه الامتحانات برسم السنة الدراسية 2017-2018 وذلك في ثلاث مواد أساسية وهي اللغة العربية والرياضيات واللغة الفرنسية، بزيادة تقدر ب 8 ر4 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية التي أحصي فيها 760.652 مترشحا، حسب معطيات وزارة التربية الوطنية.

ويتوزع هؤلاء التلاميذ على 7.371 مركز امتحان، حيث سيمتحنون في مادتي اللغة العربية والرياضيات في الفترة الصباحية، في حين تخصص الفترة المسائية لامتحان مادة اللغة الفرنسية، وفق ذات المصدر.

على مستوى ولاية غرداية شارك في امتحان شهادة التعليم الابتدائي CINQ.ONEC.DZ نهاية المرحلة الابتدائية ما لا يقل عن 9437 مترشح من بينهم 4022 فتاة و397 تلميذا من المدارس الخاصة موزعين عبر 175 مركز إجراء بما فيهم الولاية المنتدبة بالمنيعة (1.738 مترشح من بينهم 835 تلميذة).

وخصصت مصالح التربية مركزا استثنائيا على مستوى مستشفى "محمد شعباني" بالمنيعة لفائدة مترشحة كانت قد خضعت لعملية جراحية حسب المعلومات المستقاة بعين المكان.

كما تم استبعاد تنظيم دورة استدراكية لهذا الإمتحان حيث سيتم احتساب معدلات الإمتحانات الفصلية بالنسبة للتلاميذ الذين لم يوفقوا في الحصول على معدل 5 من 10 و هو المطلوب لاجتياز هذا الامتحان.

Un total de 797.812 élèves vont passer cet examen qui ouvrira les portes du collège, soit 4,8% de plus par rapport à l'année dernière (760.652 élèves), selon les chiffres du ministère de l'Education.

Les candidats passeront les épreuves( Cinq.onec.dz 2018 ) de langue arabe et de mathématiques dans la matinée, alors que celle de la langue française aura lieu dans l'après-midi, selon le planning des examens.

Le recours à une session de rattrapage n'est pas envisageable. Les moyennes des examens trimestriels seront prises en compte pour les élèves qui n'obtiendront pas la moyenne de 5 sur 10. pour plus d'informations visitez le site Cinq.onec.dz 2018

Les résultats de l'examen de fin de cycle primaire seront annoncés le 6 juin prochain, avait affirmé M. Chaïb Draa Tani, conseiller au ministère de l'Education nationale sur le site officiel de l'Onec.dz :

http://cinq.onec.dz



Related post

Disqus comments:


Facebook comments: