اعلان النتائج النهائية و نتائج الإختبار الشفهي لمسابقات توظيف الاساتذة 2017 على Concours.onec.dz

ستفرج وزارة التربية الوطنية اليوم عن النتائج النهائية  و نتائج الإختبار الشفهي لمسابقات توظيف الاساتذة 2017 Concours Enseignants  و مسابقات سلك الاداريين عير موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات ONEC.DZ 
concours.onec.dz
concours.onec.dz
يجدر الإشارة أن هناك أكثر من 135 ألف مترشح قاموا بدخول مسابقة توظيف الأساتذة خلال الشهور السابقة، وهناك نحو 134 اجتازوا الامتحانات الكتابية، واجتازوا أيضا الامتحانات الشفوية يومي 30 و 31 جويلية الماضي، ويمكن لجميع المترشحين ممن اجتازوا الامتحانات، أن يتطلعوا على معدلاتهم خلال الاختبارات الفارطة، والي سيتم على أساسها التوظيف.

إعلان نتائج مسابقة توظيف الأساتذة 2017

وسيتم إعلان نتائج الأساتذة النهائية 2017 يوم الأربعاء القادم الموافق 9 أوت، عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات “وزارة التربية الوطنية” وذلك من خلال الرابط الإلكتروني الرسمي http://concours.onec.dz حيث يمكنك الدخول من خلال القسم المخصص لمسابقة توظيف الأساتذة والاطلاع على معدلات النجاح بالامتحانات الماضية، وأيضا معرفة نتيجة مسابقة توظيف الأساتذة النهائية والتي ستعلن يوم الأربعاء على أقصى تقدير.
وقد شارك في مسابقة توظيف الأساتذة نحو 700 ألف أستاذ، وقد نجح فقط من هذا العدد الكبير نحو 30 بالمائة بالامتحان الكتابي، والذي أجري قبل عدة أيام، وكان من المقرر أن يتم الإعلان رسميا عن نتائج مسابقة توظيف الأساتذة 2017 النهائية في الجزائر الأسبوع الماضي، ولولا الرزنامة التي كان سببا رئيسيا في انشغال المسئولين في وزارة التربية الوطنية، وأيضا قرار رئيس الجمهورية بعمل دورة استثنائية ثانية لطلاب البكالوريا.
وتعاني وزارة التربية الوطنية في عجز واضح في الأساتذة خاصة في مرحلة التعليم المتوسط والتعليم الثانوي، مما جعل المسئولين يقومون بعمل مسابقة لتوظيف الأساتذة لسد هذا العجز الكبير، والذي يؤثر سلبيا على المنظومة التعليمية، خاصة في ظل رحيل نحو 40 ألف معلم خلال العام الدارسي الحالي لدخولهم لسن التقاعد، مما يلزم تعويضهم بضخ مجموعة جديدة من الشباب.
وقد حصلت وزيرة التربية والتعليم بالجزائر، على رخصة خاصة بتوظيف عدد من الأساتذة المتواجدين في القوائم الاحتياطية، وأوضحت الوزيرة نورية بن غبريط أنه مع بداية العام الدراسي الجديد 2017/2018، سيتم إكمال الأعداد المطلوبة من الأساتذة خاصة في المراحل المتوسطة والثانوية.

الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات concours.onec.dz :

سوف تعلن التربية نتائج مسابقة توظيف الأساتذة غدا الأربعاء، ونتابع لكم الموعد المحدد لها حسب التوقيت المحلي، عقب إعلانه من الدكتورة نورية بن غبريت عبر صفحتها الرسمية، ليترقب المتقدمين النتائج قبل صدورها بدقائق قليلة، للتعرف على الأسماء النهائية المقبولة في أسلاك الأساتذة.
سوف يتعرف الجميع على نتائج مسابقة الأساتذة 2017 بكافة الولايات الجزائرية خلال 24 ساعة من الآن، حيث تنطلق النتائج من داخل موقعها الإلكتروني ليتعرف المشرفين على معدلات القبول من عدمه خلال الساعات القليلة المقبلة، ونتابع لكم كيفية الوصول إلى نتيجة مشرف التربية فور صدورها من الديوان الوطني.
ننشر لكم نتائج مسابقة الأساتذة 2017 خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث سوف تعلن وزارة التربية الوطنية النتائج النهائية لتوظيف الأساتذة وأسلاك الإدارة عقب صدور موعد لها عبر صفحة الدكتورة نورية وزيرة التربية خلال ساعات اليوم.
سوف يتم الإعلان عن الموعد المحدد ليتم فيه نشر نتائج مسابقة الأساتذة 2017، حيث يترقب جميع المتقدمين ظهور نتائج الأساتذة للتوظيف بالأسلاك خلال الساعات المقبلة، وسوف نتابع لكم أجدد الأخبار حول صدور الأساتذة بالولايات.
لم تصرح الدكتورة نورية بن غبريت عبر صفحتها الرسمية موعد محدد ليتم به نشر نتائج مسابقة الأساتذة 2017، بينما انتشرت عدة أخبار الصادرة من الصحف القومية تعلن إعلان نتائج مسابقة الأساتذة لعام 2017 غداً الأربعاء، ولكن نفت الصفحة الرسمية تلك الأخبار المتناقلة.
ينتظر الجميع إعلان نتائج مسابقة الأساتذة 2017 للتوظيف بأسلاك الإدارة ووزارة التربية، وسوف نباشر لكم العمل حتى الوصول إلى النتائج النهائية لمسابقة الأساتذة والموعد بالساعة الرسمية لظهورها للجميع.
اقتربنا من إعلان نتائج مسابقة الأساتذة 2017، حيث أعلنت بعض المصادر بصدور نتائج مشرف التربية اليوم، ولكن لم تؤكد وزارة التربية الوطنية هذا الخبر أو نفيه، وسوف نتابع لكم ظهورها حتى يتعرف المتقدمين على كافة النتائج التابعة لوزارة التربية.
نتائج مسابقة الأساتذة 2017، تقترب من الإعلان خلال الساعات القليلة المقبلة، حيث بدأ الجميع يبحث للحصول على أسماء الناجحين في مسابقة توظيف الأساتذة بالجزائر، وذلك حسب الرقم يمكن التعرف فور إعلانها رسمياً من قبل وزارة التربية.
ازداد البحث حول نتائج مسابقة الأساتذة 2017 بالجزائر خلال الساعات على مدار اليوم الأربعاء، بعد إعلان عدد من المواقع عبر صفحات الإنترنت عن ظهورها اليوم، ولكن تبقى الكلمة الأخيرة لوزارة التربية لتحديد موعد ظهور الأساتذة ومشرف التربية لعام 2017.
نتائج المسابقة الكتابية لمسابقة التوظيف بعنوان 2017الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات