نتائج بكالوريا 2017 : 56 % نسبة النجاح و سحب كشوف النقاط غدا

بلغت نسبة النجاح في شهادة البكالوريا 56,07 %  BAC 2017, حسب ما كشف عنه الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات ONEC DZ.

نتائج شهادة البكالوريا دورة 2017 

http://bac.onec.dz

و قد تم الإعلان عن نتائج إمتحان شهادة البكالوريا يوم امس الثلاثاء 25 جويلية 2017 على الساعة 14:00 عبر موقع الديوان الوطني للامتحانالت والمسابقات BAC.ONEC.DZ، كما يطلب من جميع المترشحين الراسبين الدخول مجددا في هذا الموقع BAC.ONEC.DZ، ابتداءا من يوم غد، وذلك لسحب كشوف النقاط المتحصل عليها
 و حسب وكالة  الانباء الجزائرية ، أوضحت الوزيرة على أمواج القناة الثالثة للإذاعة الوطنية أن نسبة النجاح  عرفت ارتفاعا مقارنة بالسنة الماضية التي سجلت نسبة نجاح قدرت ب49,79 بالمائة,  مرجعة ذلك الى عامل الاستقرار الذي ميز السنة الدراسية 2016/2017.    
 للإشارة فان مترشحو البكالوريا BAC 2017 بإمكانهم الاطلاع, ابتداء من بعد ظهر اليوم,  على نتائجهم في امتحان شهادة البكالوريا عبر موقع الديون الوطني للامتحانات  والمسابقات أو على مستوى المؤسسات التربية أو من خلال الرسائل القصيرة عن طريق  الهاتف النقال. 
bac.onec.dz

 وقد استحدثت وزارة التربية الوطنية طريقة جديدة للإعلان عن نتائج امتحان  شهادة البكالوريا من خلال الرسائل القصيرة عن طريق الهاتف النقال ابتداء من  الساعة 14:00 بالاتصال بالرقم # 567*. 
 وكانت السيدة بن غبريت قد اوضحت أنه "في إطار الجهود المبذولة من طرف وزارة  التربية الوطنية من أجل تحسين الخدمة العمومية عن طريق نظام المعلومات, أصبح  بإمكان كل مترشح الاطلاع بكل أريحية على نتائجه عن طريق موقع الديوان الوطني  للامتحانات والمسابقات (سا 15:00) وكذلك عن طريق الإلصاق على مستوى المؤسسات  التربوية (سا 15:00)". 
 وتميزت امتحانات شهادة البكالوريا هذه السنة بإجراء دورتين (عادية  واستثنائية) بسبب تسجيل نسبة كبيرة من الغيابات. 
 وقد خصت الدورة الاستثنائية التي نظمت ما بين 13 و18 يوليو الجاري بأمر من  رئيس الجمهورية, السيد عبد العزيز بوتفليقة, 104.036 مترشح على المستوى الوطني  من بينهم 10.082 مترشح متمدرس و93.954 مترشح حر. 
 للإشارة, فإنه بعد الاعلان عن نتائج الباكالوريا, ستنطلق التسجيلات الجامعية  من 1 إلى 16 اغسطس, حيث حددت مرحلة التسجيلات الأولية وتأكيدها من 01 إلى 05  أغسطس  تليها مرحلة معالجة الرغبات من 06 إلى 11 أغسطس وهو يوم الإعلان عن  نتائج التوجيهات.
يمكن للمترشحين الراسبين الدخول مجددا في هذا الموقعBAC.ONEC.DZ،ابتداءا من يوم غد، وذلك لسحب كشوف النقاط المتحصل عليها


Related post

Disqus comments:


Facebook comments: